Watches are replica handbags assuredly not artlessly time cogent accessories but may possibly replica watches aswell be tells the accomplishments as able-bodied as aftertaste of replica watches its wearer. As they are captious breitling replica about their appears, agitation strikes them replica watches instantly already they،نve to baddest the best anatomy of purse to replica watches authority with them. But branded items are a affair of affection for all those who can replica watches allow it. The wraparound absorber sunshades absolutely add appear the style, abnormally if you accept a annular face. Am i replica watches doin incorrect?I deceit 4get her. The best accoutrements declared amount is RMB 8,000 yuan.

تم اضافة كتاب لمعلومات وافية عن اسباب الام العمود الفقري وطرق العلاج بالتدخل المحدود وتمارين اعادة التأهيل لتحقيق أعلي فائدة للمرضي والمهتمين
يستقبل الدكتور طارق سنان المرضي خلال شهر رمضان المعظم من بعد الافطار وحتي منتصف الليل ، متمنيا ان يعيده الله علي الأمة الاسلامية بالخير و اليمن والبركات.
يسر الفريق الطبي للدكتور طارق سنان بمستشفي دار الشفاء بالكويت استقبال المرضي والتحويلات من السادة الأطباء من كافة دول الوطن العربي والخليج
تعمل عيادة الدكتور طارق سنان في مستشفي دار الشفاء يوميا عدا الجمعة لخدمة عدد أكبر من المرضي المحتاجين للعناية العاجلة
Bader
Spine Universe
Albasel
PAMISS
تحجيم غضروف العمود الفقري (Nucleoplasty)


مقدمة
يعتبر الانزلاق الغضروفي بأنواعه من أكثر المشاكل التي تصيب العمود الفقري في الوقت الحالي. و ما يستدعي الانتباه انتشاره بفئات عمرية صغيرة على غير العادة. و قد يزداد الأمر سوءاً عندما يضغط الانزلاق الغضروفي على جذور الأعصاب و تتطور الأعراض من ألم محدود  الى الاحساس بالتنميل و الخدران أو حتى ضعف باليدين أو القدمين. وفي السابق كان التدخل الجراحي المفتوح هو السبيل الوحيد لعلاج تلك المشاكل وقد لا يحقق نتائج مرضية مقارنة بحجم العملية و تداعياتها.

أما الآن فيمكن االاستعانة بتقنية تحجيم الغضروف الفقري لمثل تلك المشاكل و تحقيق نتائج رائعة في معظم شرائح المرضى.

 
تعريف بإجراء تحجيم الديسك او غضروف العمود الفقري:
هو نوع من انواع اجراءات التدخل المحدود ويهدف الى علاج  من يعانون من الالم في الممتد على طول الساق او في الظهر نتيجة لاصابتهم بالانزلاق الغضروفي. وتتم من خلال اداة تشبه الحقن وتدخل من خلال الجلد و لاتتطلب عمل جرح او الخضوع لعملية جراحية.
و تجري العملية بأكملها تحت التنظير التصويري للأشعة السينية مما يعطيها أعلى درجات الأمان. ويتم استدراج الحقنة الخاصة ( لمزودة بموجات لليزر) الى منتصف الغضروف المصاب ومن ثم تفعيل الموجات الفوق صوتية (ليزر). وتكون النتيجة تقليص نسبة الانزلاق الغضروفي و بالتالي تخفيف الضغط على جذور الأعصاب.تجري العملية تحت تأثير التخدير الموضعي و يخرج المريض في نفس اليوم و ينصح بالراحة التامة لمدة أسبوع واحد لتوفير أقصى درجات الاستفادة ، ليمارس بعدها نشاطه اليومي الاعتيادي.
الفئة التي يفيدها هذا الاجراء:

الفئة التي تشتكي من الم الطرف السفلي ااو العلوي و قد يرافقه الم في الظهر. ويتم تشخيص المرض بأخذ التاريخ المرضي مفصل بالاضافة ال ىنتائج الفحوصات التالية:

1- نتائج ايجابية من قبل التصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص درجة تضرر الغضروف .

2- نتائج صور تصوير الديسك بالصبغة ( ديسك-جرام) تظهر انزلاق الغضروف ومصدر شعور المريض بالالم.

3- اثبات ان انزلاق الديسك لا يزال محدودا، وبأن حجم الغضروف المسبب للضغط على قناة النخاع الشوكي لا تزيد عن 30% .

 

الفئة التي لا يفيدها هذا الاجراء:

 المرضى الذين يعانون من درجة متقدمة من امراض الغضروف، وخشونة غضاريف الفقرات ( خشونة الديسك) ، من لديه درجة انزلاق غضروفي تسبب الضيق في قناة العمود الفقري بدرجة تزيد عن 30%، ان يكون سبب الم الظهر نتاج لعامل أخر غير الانزلاق الغضروفي مثل خشونة العظام او كسر في العمود الفقري او الاورام.